شارع خويدمي عبد القادر رقم: 16 طريق فرندة تيارت

مسار سياحي حضري

هذا المسار يتميز عن غيره من المسارات السياحية بالولاية بكونه يعرف بكل المواقع التاريخية و الدينية و كذا بالمنتوجات التقليدية المحلية التي تزخر بها المنطقة ن و التي من شأنها إبراز الصورة السياحية الحضرية و جعلها محل جذب السياح من داخل و خارج الولاية.

زيارة المسجد العتيق

يعد المسجد العتيق من أهم المعالم التاريخية الدينية بالولاية حيث يعود بنائه إلى سنة 1869 م ، يقع بوسط المدينة و يتميز بهندسته المعمارية و نوعية الحجارة التي بني بها مما يؤهله ليكون فبلة للسياح في مجال السياحة الدينية .

زيارة دار الصناعة التقليدية

دار الصناعة التقليدية هي فضاء موجه لفائدة السياح و الزائرين مخصص لعرض و بيع المنتوجات الحرفية التقليدية التي تمتاز بها الولاية مثل النسيج و السروج و الأواني الفخارية و غيرها.

زيارة يعتبر مركز تربية الخيول

يعتبر مركز تربية الخيول (شاوشاوة) لمدينة تيارت الذي تأسس عام 1874م ،من أهم مراكز إنتاج الخيول من مختلف السلالات، علــى المستوى الوطنــي،مما أهـــل المدينــة لأن

تكـــون عاصمـة الفرس المغاربـــي و العربي ،حيث كانت تيارت سباقة لاحتضان أول مهرجان وطني للفرس جمع محبي الفروسية و المولعين بسباق الخيل ،من مختلف ربوع الوطن.

زيارة رواق الحرفيين بوسط المدينة

هو عبارة عن رواق يضم 24 محل مخصص للحرفيين لعرض و بيع منتوجاتهم الحرفية اليدوية لفائدة الزوار و السياح ، يقع بوسط المدينة بساحة محمد بوضياف و الذي من شأنه إبراز ما تتميز و تشتهر به الولاية من حرف تقليدية تعبر عن أصالة المنطقة.